Make your own free website on Tripod.com

Posted by on June 29, 2019

تنظيف خزانات المياه فوق المنازل من الأمور الهامة التي يجب القيام بها لكي تتمكن من الحصول على ماء نظيف صالح للاستعمال الآدمي، فاعلم انه يوجد الكثير من الحالات التي عانت كثيرا من سوء بالصحة بسبب إهمال تنظيف خزانات المياه فوق المنازل .

تنظيف خزانات المياه فوق المنازلالمقصود بخزانات المياه فوق المنازل هي الخزانات التي يتم وضعها فوق المنازل لتخزين الماء، فهذا النوع من الخزانات تكون صغيرة الحجم.

لذلك يمكنك القيام بعمل خطوات تنظيف خزانات المياه فوق المنازل بنفسك دون الحاجة إلى التدخل من احد فقط تحتاج لاتباع الأتي.

  1. إن تقوم بغلق محبس الماء، إن تفرغ محتوى الخزان من الماء على أن تبقى جزء بسيط تتمكن من غسل الخزان به.
  2. إن تقوم بإحضار فرشاة مناسبة لنوع الخزان الخاص بك، تقوم بغسل الخزان جيدا بالفرشاة، نقوم بتفريغ الماء المتسخ ووضع ماء نظيف.
  3. إن تقوم بإضافة الخل للماء النظيف، قم برش جميع أجزاء الخزان به، ثم قم بغسلها جيدا بالماء النظيف للتخلص من جميع الرواسب.
  4. يتم تنظيف الخزان جيدا بالماء النظيف ثم تترك للتهوية، قم بملئها بالماء النظيف ثم قم بإحكام غلق ثم تغطيته بقطعة من القماش الأسود.

تنظيف خزانات المياه فوق المنازل بالمنظفيمكنك شراء منظف خاص لتنظيف الخزانات يساعد كثيرا على غسيل خزانات الماء، ويمكنك استبداله بسائل تنظيف الأطباق، فهو يساعد كثيرا على تنظيفها.

للقيام بذلك نقم بعمل الخطوات الأساسية وهي غلق محابس المياه مع تخلص ماء الخزان إلا جزء بسيط نتمكن من خلط المنظف به.

نضع المنظف بالماء ويقلب جيدا للحصول على الكثير من الرغاوي يتم رش السائل على جميع أركان الخزان ويترك لمدة ربع ساعة.

نقوم بالعودة إلى رش السائل مرة أخرى على الأجزاء ثم القيام بغسل الخزان جيدا بالفرشاة حتى يتم التخلص التام من جميع الرواسب العالقة بها.

يتم تفريغ الماء الراكد به ووضع ماء نظيف للتشطيف، يغسل ثم تصفي الماء ونضع ماء نظيف وهكذا إلى حين الانتهاء التام من تنظيف خزانات المياه فوق المنازل.

يترك للتهوية ثم يتم ملئه بالماء ويحكم غلقه جيدا، يفضل أن تقوم بتغطية خزان الماء بغطاء لمنع وصول الضوء إلى الماء حتى يمنع تكون الريم.

كيف تحمي خزانات المياه فوق المنازل من التلوثفي بداية الأمر يجب العلم بأنه يوجد الكثير من أنواع الخزانات المختلفة، فمنهم ما تم صناعته من البلاستيك الجيد، ومنه ما تم صناعته من الصلب.

يوجد أيضا خزانات تم صناعتها من الخرسان، فاعلم بأن لكل نوع مميزاته وعيوبه التي تضر بصحة الإنسان، لذلك ننصح بإتباع الأتي.

  • الاهتمام التام بنظافة الخزانات بشكل دوري عن طريق استخدام طرق سهلة تساعد في تنظيف خزانات المياه فوق المنازل.
  • عدم استخدام كميات كبيرة من الكلور عند القيام بغسل الخزان، فيجب العلم بأن الكلور يظل بالماء ويصل إلى الإنسان فيتسبب في أمراض عدة.
  • عدم ترك الماء راكدة كثيرا في الخزان، فان الماء الراكد لمدة طويلة تسمح بتكون الحشرات بداخلها.
  • الابتعاد التام عن شراء الخزانات البلاستك أو الخزانات الاسبستوس، فقد أثبتت الأبحاث العلمية على أنها تسبب الإصابة بالسرطان.
  • الحرص من شراء الخزانات التي تم صناعتها من الصلب، فهي تسبب الصداع بالماء، لذلك ننصح بالقيام بعزل خزانات الماء قبل الاستخدام.
  • يجب الحرص على وضع الخزان بمكان مظلم بعيد عن أشعة الشمس وبعيدا عن ماء المطر لمنع تسلل الرواسب لداخل الخزان.

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان تنظيف خزانات المياه فوق المنازل برعاية شركة الرحمة كلين شركة تنظيف خزانات بحائل ونأمل أن تنال إعجابكم

المصدر :

تنظيف خزانات المياه فوق المنازل

Comments

Be the first to comment.

Leave a Reply


You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*