Make your own free website on Tripod.com

Posted by on July 7, 2019

إزالة رائحة البول من السجاد من الأمور التي تبحث عنها كثيرا الكثير من السيدات، مع وجود أطفال بالمنزل لا نتمكن بالتحكم في الكثير من المشكلات، لذلك اليوم سوف نتعرف على الكثير من الطرق التي تساعد في إزالة رائحة البول من السجاد.

إزالة رائحة البول من السجاد

يتعرض السجاد داخل المنزل للتلوث من البول نتيجة لوجود أطفال صغار بالمنزل أو وجود أحد الحيوانات الأليفة التي تقوم بالتبول فوق السجاد.

لكي تتمكني من إزالة رائحة البول من السجاد قومي بإحضار إناء به كمية كبيرة من الماء مضاف إليه كوب من سائل تنظيف الأطباق.

قومي برش الماء بالكامل فوق السجاد بحيث تخمر السجاد جيدا بالماء، قومي بإحضار كوب من مسحوق غسيل الملابس فهو يساعد على إزالة رائحة البول من السجاد.

قومي بنثر المسحوق على جميع أركان السجاد، احضري فرشاة مناسبة للسجاد ثم قومي بغسل السجاد جيدا حتى تتمكني من تغلغل المسحوق إلى أعماق السجاد.

قومي بأخذ السجاد إلى الحمام لكي تتمكني من تنشيفها جيدا، احرصي تنظيف السجاد لحين الانتهاء التام من جميع الروائح الموجودة بها.

طريقة تنظيف السجاد من البول على الناشف

إزالة رائحة البول من السجاد أمرا يصعب على الكثير التخلص منه وقد يحتاج الأمر إلى القيام بالكثير من الخطوات التي تحتاج إلى وقت ومجهود كبير.

لكي تتمكني من إزالة رائحة البول من السجاد على الناشف قومي بإحضار العديد من المناديل الورقية، أو قطعة من القماش النظيف.

قومي بوضع المناديل فوق مكان البول سريعا قبل امتصاص السجاد له، قومي بالضغط الجيد فوق المناديل لكي تتمكني من شفط البول.

قومي بإحضار كوبين من الماء مع خمس معالق من مسحوق غسيل الملابس وقلبي جيدا ثم ضعي الخليط فوق مكان البول واتركيه.

قومي بوضع القماش فوق الخليط حتي تتمكني من امتصاصه أيضا، يتم إحضار معطر السجاد أو معطر الأقمشة وقومي برش القليل فوق السجاد.

اتركي السجاد لكي يجف تماما، يمكنك إخراج السجاد للخارج لتعريضه إلى الشمس فهذه من أفضل طرق إزالة رائحة البول من السجاد.

 تنظيف السجاد من رائحة البول بالخل

الخل الأبيض من المواد التي تساعد كثيرا على تنظيف السجاد من البقع، كما انه يستطيع التخلص من جميع الروائح الكريهة الموجودة بالسجاد.

لكي تتمكني من استخدام الخل في إزالة رائحة البول من السجاد قومي برش كمية مناسبة من الخل إذا كان تركيزه مناسب ليس تركيز عالي.

إما إذا كان تركيز عالي فيمكنك إضافة كوب من الماء إلى نصف كوب من الخل ثم قومي برشه فوق مكان البول بالسجاد واتركيه لمدة ربع ساعة.

عند القيام بأخذ آراء الكثير من السيدات عن استخدام الخل في التخلص من رائحة البول قيل بأنه من المواد القاتلة للجراثيم والتي يتمكن من القضاء التام على الروائح.

لكن الخل من المواد التي تساعد كثيرا على تثبيت البقع، قالت العديد من النساء بأن الخل يزيل البقع، فيمكنك التأكد بنفسك من ذلك.

لكن جميع الآراء اتفقت على أن الخل يساعد كثيرا على إزالة رائحة البول من السجاد.

وصفة للتخلص من رائحة البول بالسجاد

المكونات

  • ثلاث معالق من النشا.
  • ثلاث معالق من بيكربونات الصوديوم.
  • كوب من الماء.

طريقة الاستخدام

  1. يتم خلط النشا مع الماء مع البيكربونات الصوديوم، يتم التقليب الجيد ثم القيام بوضع الخليط فوق منطقة البول وتركه لمدة نصف ساعة.
  2. قومي بإحضار قطعة من القماش النظيف مع إناء به ماء نظيف ثم قومي بتنظيف المنطقة جيدا، اتركي السجاد تجف فى الهواء.

المصدر : 

شركة تنظيف سجاد بحائل

Comments

Be the first to comment.

Leave a Reply


You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*