Make your own free website on Tripod.com

ما هي جراحة السمنة؟

جراحة السمنة في دبي هي جراحة تؤثر على المعدة وهضم الطعام. إنه مصمم لجعل المعدة أصغر بكثير ، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع بعد تناول كمية صغيرة فقط من الطعام.

ما هي أنواع جراحات السمنة؟

الأنواع الأكثر شيوعًا في أستراليا هي جراحة ربط المعدة (تسمى ربط المعدة) ، وتجاوز المعدة (تسمى مجازة المعدة على شكل Y) وجراحة تكميم المعدة (تسمى تكميم المعدة). عادة ما يتم إجراء الجراحة كإجراء ثقب المفتاح ، حيث يوجد عدد من الجروح الصغيرة في البطن. لكن في بعض الأحيان ، يلزم إجراء جراحة مفتوحة مع جروح أكبر.

في جراحة ربط المعدة ، يتم وضع حلقة قابلة للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة لإنشاء كيس صغير جدًا يزيد من الوقت الذي يبقى فيه الطعام في الجزء العلوي من المعدة.

في المجازة المعدية ، يتم إنشاء كيس صغير للمعدة عن طريق التدبيس. يتم ربط هذا مباشرة بالأمعاء الدقيقة بعد إزالة جزء من الأمعاء. يتجاوز الطعام معظم المعدة ويتم امتصاص سعرات حرارية أقل.

في جراحة تكميم المعدة ، تتم إزالة معظم المعدة ، بما في ذلك الجزء الذي يصنع هرمونًا يسبب الجوع.

يفقد معظم الناس الوزن لمدة سنة إلى سنتين بعد جراحة المجازة المعدية أو تكميم المعدة ، ثم يتوقفون عن فقدان الوزن. تستغرق العملية وقتًا أطول في جراحة ربط المعدة.

متى يجب علي التفكير في جراحة السمنة؟

تُقدم جراحة السمنة عادةً للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (بمؤشر كتلة جسم يزيد عن 40) ، أو الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 35 ويعانون من مشاكل صحية خطيرة أخرى مثل مرض السكري أو أمراض القلب.

يمكنك التفكير في جراحة السمنة ، ولكن فقط بعد تجربة البدائل. تتمثل الخطوة الأولى عادةً في محاولة إجراء تغييرات على ما تأكله وتشربه ، وما هو النشاط اليومي والتمارين التي تمارسها. هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد الناس على إنقاص الوزن. عادة لا يتم التفكير في الجراحة إلا بعد تجربة هذه الخيارات الأخرى.

تشمل الفوائد الصحية لفقدان الوزن تحسينات في مرض السكري من النوع 2 وخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

ما نوع جراحة علاج البدانة المناسب لي؟

ستحدد العديد من العوامل نوع الجراحة الأفضل بالنسبة لك ، بما في ذلك مقدار الوزن الذي تحتاج إلى إنقاصه وأي أمراض قد تكون لديك.

سيجري طبيبك تقييمًا مفصلاً ويناقش معك الخيار الأفضل ، بما في ذلك المخاطر.

ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث؟

كل عملية لها مخاطر. قد تصاب بعدوى ، أو تفقد الكثير من الدم ، أو تتفاعل مع المخدر.

هناك مخاطر محددة مختلفة لأنواع مختلفة من جراحات السمنة. على سبيل المثال ، تعد جراحة ربط المعدة أكثر أمانًا من جراحة المجازة المعدية. اسأل طبيبك وجراحك عن المخاطر التي تواجهها.

ماذا أتوقع بعد جراحة السمنة؟

ستحتاج إلى إجراء تغييرات كبيرة في نمط حياتك بعد جراحة علاج البدانة لفقدان الوزن والحفاظ عليه. على سبيل المثال ، سوف تحتاج إلى اتباع الإرشادات الغذائية ، ومن المحتمل أن تتناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية الأخرى مدى الحياة. سيشمل برنامج إنقاص الوزن أيضًا زيادة النشاط البدني.

بعد الجراحة ، ستبدأ بالأطعمة السائلة. خلال الأسابيع القليلة القادمة ، ستتحول إلى طعام مهروس ، ثم طعام صلب. ستكون وجباتك أصغر بكثير وقد تضطر إلى التوقف عن الشرب مع الوجبات بسبب معدتك الصغيرة.

في بعض الحالات ، يفقد الأشخاص الوزن في البداية ولكن بعد ذلك يعتاد جسمهم على التغييرات التي تحدث أثناء الجراحة ويمكنهم استعادة بعض الوزن.

ما هي بدائل جراحة السمنة؟

بدائل جراحة علاج البدانة هي تغييرات نمط الحياة ، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، أو تغييرات نمط الحياة جنبًا إلى جنب مع أدوية إنقاص الوزن. يمكنك الحصول على مساعدة احترافية في هذا الأمر: اسأل طبيبك.