Make your own free website on Tripod.com

Posted by on October 8, 2022

تتضمن عملية زراعة الشعر القياسية إزالة الشعر المتبرع به من مؤخرة الرأس وتشريح بصيلات الشعر تحت المجهر. يتم بعد ذلك نقع هذه الطعوم في محلول ملحي وزرعها في بقعة الصلع أعلى فروة الرأس.

تستغرق العملية وقتًا طويلاً وتتطلب جهدًا كبيرًا ، لذلك غالبًا ما يجد جراحو زراعة الشعر أنه لا يمكنه سوى زراعة حوالي 500-600 بصيلة شعر يوميًا. ومع ذلك ، وبفضل التطورات الحديثة في زراعة الشعر ، غالبًا ما يتم استبدال هذه التقنية باستخراج وحدة البصيلات (FUE). عادةً ما تكون تكلفة عملية زراعة الشعر باستخلاص الوحدة المسامية ضعف تكلفة عملية زراعة الشعر المعتمدة على البصيلات الموصوفة أعلاه ، ولكنها سريعة نسبيًا وبأقل قدر من التدخل الجراحي.

التطورات في زراعة الشعر

في إجراء FUE النموذجي ، يتم إجراء ثقب صغير مستدير في المنطقة المانحة لحصاد 1 و 2 و 3 و 4 طعوم وحدة جرابية مباشرة. يشار عادةً إلى الوحدات المسامية المستخرجة باستخدام هذا الإجراء باسم “تشريح غير حاد” ، حيث يتم عمل ثقب لتغليف الوحدة المسامية بأكملها وفصلها عن الأنسجة الرخوة المحيطة.

بمجرد فصل الوحدة الجريبية الأساسية عن الأنسجة المحيطة ، يمكن استخراجها بسهولة باستخدام ملقط صغير. تتعافى الثقوب الصغيرة المتبقية بعد إزالة وحدة البصيلات تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة وتصبح غير مرئية للعين المجردة عندما ينمو شعر المريض مرة أخرى. وقت الشفاء أقصر بكثير من استخراج الشريط المانح. على الرغم من أن معظم عيادات زراعة الشعر تتبنى جراحة FUE ، إلا أن طريقة الاستئصال الشريطي القياسية تظل أكثر عمليات زراعة الشعر شيوعًا لأنها أكثر اقتصادا من FUE.

علاوة على ذلك ، فإن التطورات الحديثة في زراعة الشعر في دبي جعلت جراحة FUE غير جذابة نسبيًا بسبب التقدم في تقنية زراعة الشعر هذه.

بحث في زراعة الشعر

مع تقدم زراعة الشعر ، يتم إجراء الأبحاث حول استنساخ الشعر بشكل نشط. تسمح دراسات زراعة الشعر الناجحة للمختبرات بعمل نسخ متعددة من شعر المتبرع. يأتي تطبيق هذه التقنية على شكل زراعة شعر.

مع الأساليب التقليدية ، غالبًا ما يكون أكبر قيد هو عدم قدرة المانحين على تحقيق الكثافة المطلوبة. ومع ذلك ، يعد استنساخ الشعر بالتغلب على هذه المشكلة عن طريق زراعة الكمية المطلوبة من الشعر من متبرع واحد في المختبر ثم زرعه في فروة الرأس. يعد البحث في زراعة الشعر النسيلي أمرًا صعبًا للغاية وهناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها من حيث السلامة والخصائص التجميلية للشعر النسيلي. كما أدت بعض دراسات زراعة الشعر إلى اختراقات في بعض أدوية تساقط الشعر مثل دوتاستيريد تيفع.

Comments

Be the first to comment.

Leave a Reply


You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*